ماهي أكثر وكالة إبداعية قامت بأعمال لليوم الوطني السعودي
منذ سنة واحدة






 

في كل سنة تتسابق كبرى الشركات والجهات الحكومية لإظهار تفاعلها في اليوم الوطني السعودي عبر أعمال مختلفة تحاول من خلالها استغلال هذا الحدث الهام لكل المواطنين والمقيمين. حيث تعتبر الأعمال فرصة لتعزيز روح المواطنة عبر التطرق لمواضيع مختلفة مثل تاريخ الدولة السعودية وتفاصيل وحدتها ومراحل حكامها وقوة ووفاء شعبها وطهارة أرضها وعراقة تراثها الديني والثقافي. بالإضافة إلى عروض الشركات الترويجية لكسب  عملاء جدد أو توطيد علاقتة مع عملاء حاليين. 

خلال السنوات القليلة الماضية كانت شركات التسويق والوكالات الإبداعية العاملة في السعودية لا تستيطع الإعلان عن أعمالها وتعاوناتها مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لأسباب مختلفة ربما بعضها يتعلق بعدم نضج السوق من قبل الجهات الحكومية والخاصة التي لاتفضّل إبراز هذه الإتفاقيات والأعمال. ولكن مع التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع التسويق والأعمال الإنتاجية في السعودية، بدأت شركات التسويق والإنتاج ووكالات الإعلان الإبداعي بالتفاخر بأعمالها علناً وهو أسلوب لا يخلو من التسويق لجهودها وهذا أمر صحي ولصالح القطاع بلا شك. ولهذا بدأت بعض الشركات الإعلان عن أعمالها مع الجهات أو شركات القطاع الخاص من خلال حساباتها في منصة تويتر وهذا ما عملنا عليه لمعرفة أكثر الشركات التي لها أعمال في اليوم الوطني السعودي 90.

الصورة

ومن خلال متابعتنا ورصدنا في تكتيك للأعمال الوطنية باليوم الوطني السعودي 90 كانت شركة THE TTP الإبداعية من أكثر الشركات التي قامت بأعمال للجهات الحكومية والشركات الكبرى بواقع 8 أعمال وطنية وهي:

دهانات الجزيرة، لون الوطن من لونك

الجمارك السعودية، سور الوطن العظيم

شركة رتال، نبني وطن.. يسكن فينا

تطبيق مرسول، محد يسبقنا

معروف، شعب معروف

ليتل سيزرز، الوطن بعيوننا

هيئة الطيران المدني، رحلة فخر

 

شركة ثقة، أنا وأنت نشيد الوطن

 

الصورة

وفي المرتبة الثانية تأتي وكالة حبار الإبداعية بعدد 6 أعمال قاموا بها لصالح كل من:

مكتبة جرير، الحمدلله أنك وطني

وزارة الرياضة، مابعده وطن

الهيئة العامة للزكاة والدخل، وطن قلبه كبير

بنك البلاد، وطن اختصر سنين

أراسكو، أنت راعي الأولة

بي كير، حبنا لها كامل

يذكر أن جرير مازالت تتعاون مع حبار في الأعمال الوطنية للسنة الثالثة على التوالي.

الشركة الثالثة

الصورة

 حصلت شركة ويز على المرتبة الثالثة ب 3 أعمال وهي:

وزارة النقل، وطن يتحدى المسافات

صيدلية الدواء،

سند، لبلادنا عزوه وسند

 

وتأتي في المرتبة الرابعة شركة مشبك بتقديم عملين وطنيين لصالح كل من:

صندوق الاستثمارات العامة، نستثمر للإنسان

مستشفيات دلة، لكل بطل ميدانه

 

مقالات مقترحة من نفس القسم

شركة طيران تحذف تغريدة وتعتذر للمتابعين بسبب أكثر المقاعد أماناً

منذ سنتين

يعتبر مؤشر الأمان والخوف أحد أكبر المؤشرات في صناعة الطيران بسبب الصورة الذهنية عن الحوادث عند المسافرين. ولهذا يعتبر فن التواصل مع الجمهور عامل مهم لبناء وتعزيز الثقة وبالتالي استمرار العملاء مع العلامة التجارية. قامت شركة طيران KLM بنشر تغريدة قالت فيها “بحسب التايم فإن معدل الوفيات بالنسبة للمقاعد في منتصف الطائرات هو الأعلى، ويعتبر […]

فيديو برجر كنج يتسبب بخوف العملاء داخل المطعم

منذ سنتين

اعتاد المستهلك على الإعلانات وخصوصاً الحملات التوعوية أن تكون ذات طابع توعوي توجيهي يرتبط بالعاطفة والحزن أو إثارة مشاعر التعاطف مع القضية أو الفئة التي تستهدفها الحملة. وإن حصل عكس ذلك فهو قليل ويندرج تحت عنصر المفاجأة أو لفت الانتباه لسلوك معين يتسبب في مضايقة أو إحراج الأشخاص المراد استهدافهم. برجر كنج شاركت في حملة […]

٨ خطوات لصناعة علاقة ناجحة مع العملاء في مواقع التواصل الاجتماعي

منذ سنتين

  في السنوات القليلة الماضية أصبح مفهوم تجربة العميل له أولوية عند الشركات. وحسب شركة Gartner، يبني المستهكلين مفهومهم للعلامة التجارية على اللحظات التي تشكل معنى وقيمة. وهذه اللحظات لم تعد تبنى كما كان في السابق على الخدمة والشراء بل تطورت لتشمل عملية التواصل في مواقع التواصل الاجتماعي لتشكل نقطة أساسية في جوهر العلاقة بين […]

شركة DRC تطلق حملتها #ماضاع_قرار_وراه_بحث

منذ سنة واحدة

  ربما يدرك الجميع أهمية أبحاث السوق ودورها المهم في استمرار  أعمال الشركات وتطورها وتفوقها. فهي تكشف لك توجهات الأعمال وتغيرات سلوك العملاء ونمو المنافسين وغيرها من الأمور المهم لكل علامة تجارية. لكن الأكيد أن عدد كبيراً من الشركات لا تدرك قيمة أبحاث السوق ولا تعطيها أهميتها خصوصاً في اتخاذ القرارات الاستراتيجية. كما أن علم […]

التحول الرقمي يساهم بـ 82% في زيادة مبيعات Nike

منذ سنة واحدة

  شهدت شركة الملابس الرياضية Nike ارتفاعاً كبيراً في المبيعات عبر الإنترنت مع تعافيها من موجة إغلاق المتاجر بسبب فيروس كورونا. وشهدت الشركة الأمريكية مبيعات رقمية تصل إلى 82% خلال الربع من يونيو إلى أغسطس، مما أدى إلى تعويض انخفاض الإيرادات في متاجرها. في حين سجلت شركة Nike إيرادات قدرها 10.6 مليار دولار  مع تعافي […]