التحول الرقمي يساهم بـ 82% في زيادة مبيعات Nike
منذ سنة واحدة






 

A man wearing a mask talks on the phone while wearing a face...

شهدت شركة الملابس الرياضية Nike ارتفاعاً كبيراً في المبيعات عبر الإنترنت مع تعافيها من موجة إغلاق المتاجر بسبب فيروس كورونا. وشهدت الشركة الأمريكية مبيعات رقمية تصل إلى 82% خلال الربع من يونيو إلى أغسطس، مما أدى إلى تعويض انخفاض الإيرادات في متاجرها. في حين سجلت شركة Nike إيرادات قدرها 10.6 مليار دولار  مع تعافي العديد من أسواقها الرئيسية بما في ذلك الصين. ولكن بالنسبة للربع السابق، تراجعت إيرادات الشركة بأكثر من الثلث حيث عانت بسبب إغلاق المتاجر على مستوى العالم. وفي الوقت الحالي تنمو مبيعات Nike في الأسواق الرئيسية مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، لكنها تتراجع في أمريكا الشمالية.

John Donahoe Nike Huddleston 191023

وقال جون دوناهو الرئيس التنفيذي للشركة، إن التحول إلى المبيعات عبر الإنترنت ربما يكون اتجاهاً دائماً ونحن نعلم أن التحول الرقمي هو الوضع الطبيعي الجديد لأن المستهلك اليوم قائم على أسس رقمية ولن يعود ببساطة إلى ماسبق”. وقال دوناهو متفاخراً بالعلامة التجارية الرياضية الشهيرة “في هذه البيئة الديناميكية، لا يمكن لأحد أن يضاهي وتيرتنا في إطلاق منتج مبتكر والتواصل العميق للعلامة التجارية مع المستهلكين. تعمل نقاط القوة هذه، إلى جانب تسريعنا الرقمي، على إطلاق العنان لإمكانيات Nike في السوق على المدى الطويل”.

يذكر أن شركة الملابس الرياضية العملاقة قامت بتحويل نفسها للبيع مباشرة لعملائها على مدار السنوات القليلة الماضية، مما قلل من وجودها في المتاجر وشركاء البيع بالتجزئة.

 

 

مقالات مقترحة من نفس القسم

تقرير عالمي يكشف أهم المهارات المطلوبة في مجال التسويق

منذ سنة واحدة

  استمرار التسويق في التحول بشكل أكبر نحو التكنولوجيا الرقمية واستخدام البيانات للمساعدة في اتخاذ قرارات رئيسية، جعل من المهارات المطلوبة للمسوقين متوافقة مع هذا التحول. ورغم هذا التطور التقني الهائل، إلا أن هناك بعض المهارات لا تزال ضرورية للمسوقين. ولكن حسب تقرير صادر من World Federation of Advertisement والذي شمل ما يقرب من 700 […]

حملة ” إيقاع تانيا “

منذ سنتين

أطلقت شركة تانيا للمياه مسابقة تفاعلية بجوائز تبلغ قيمتها 30 ألف ريال لمتابعينها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى خلق تفاعل والوصول لجمهور أكبر. ووجهت “تانيا” متابعيها للقيام بتسجيل فيديوهات لإيقاع موسيقي باستخدام علب مياه تانيا ومشاركتها على الموقع أو هاشتاق #ورينا_ايقاعك للدخول في المسابقة. الحملة أطلقت قبل يومين ومازال باب المشاركات مفتوح حتى […]

نصيحة المدير التنفيذي لشركة Unilever عن فائدة الاستثمار في موظفين التسويق

منذ سنتين

بحسب موقع Gallup فإن دراسة على بيئة العمل في الشركات أشارت إلى أن الموظفين السعداء هم أكثر قدرة على تحسين خدمة العملاء ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة بنسبة 20% في المبيعات. من هذا المنطلق تقوم شركة Unilever بزيادة الاستثمار في موظفين قسم التسويق وخصوصاً التسويق الرقمي نظراً لرغبتها في التحول من الحملات الكبيرة إلى […]

STC توقع اتفاقية مع Google لتقديم برامج تدريبية في التسويق الرقمي

منذ سنتين

وقعت شركة الاتصالات السعودية STC ممثلة بـ أكاديمية STC اتفاقية مع شركة Google لتقديم برامج تدريبية مشتركة في مجال تقنية المعلومات والتسويق الرقمي. وتهدف الإتفاقية إلى تطوير العاملين في مجال التسويق الرقمي بالمملكة لتكون الممارسات التسويقية وفق أعلى المعايير الرقمية العالمية. وتشمل الاتفاقية على عدد من البرامج التدريبية منها ماهو مختص بالمدراء التنفيذيين وماهو مختص بالمهتمين […]

استراتيجية التواصل الجديدة لمطعم برجر كنج في مواقع التواصل الاجتماعي

منذ سنتين

ربما لاحظ الجميع مؤخراً التغيير الحاصل لطريقة مطاعم برجر كنج السعودية في إدارة حساب صفحتها على تويتر. حيث بدأ التغيير واضحاً بأخذ الطابع الفكاهي والجريء مع المتابعين والمنافسين على حد سواء. ومن أجل هذا التوجه الجديد قام حساب برجر كنج السعودية بحذف كل التغريدات وبدأ من الصفر تقريباً. حيث أطلق الحساب تغريدة من كلمة واحدة […]