التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021
منذ 9 أشهر






 

 

عندما بدأت تتعافى الشركات من أزمة كورونا والأضرار الكبيرة لها على قطاع الأعمال، تطورت على الجانب الآخر المنصات الرقمية وأصبحت تستغل اقبال الناس الكبير أثناء وبعد الأزمة مما جعلها تسعى لتطوير خدماتها وتطويع التقنية لما يتوافق مع تحولات سلوك المستهلك الشرائي والاجتماعي. وقد قام حسين باهادي وهو محلل بيانات و‏‏مستشار شبكات تواصل اجتماعي لبعض الشركات، بإعداد مجموعة من التوقعات لعام 2021م فيما يتعلق بالتسويق ومواقع التواصل الاجتماعي.

HOW TO SET UP FACEBOOK PAY - CHAVenterprise

وتضمن التقرير توقعات مستقبل شركات المنصات الرقمية مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وتيك توك ولينكدإن وسعي هذه الشركات لتحسين وتحديث منصاتها بما يتناسب مع المتغيرات الكبيرة التي حدثت بعد الأزمة. حيث تسعى فيسبوك لتكون التجارة الإلكترونية محط تركيزها رئيسي في العام 2021 وذلك من خلال تبسيط عمليات الشراء داخل المنصات التي تملكها عبر تطوير خدمة الدفع الإلكتروني Facebook Pay.

Twitter Brings New Retweet With Comment Feature More Features In Testing Phase - BW Businessworld

فيما تظل منصة تويتر على وتيرتها البطيئة في التغييرات، تحدث التقرير عن عدم وجود تحولات رئيسية في المنصة خلال الفترة القادمة نظراً لبساطة التحديثات التي قام بها تويتر والتي شملت إضافة ميزة التغريدات الصوتية وميزة القصص Fleets. وهي في جوهرها على تعد تفوقاً على المنصات الأخرى بل أنها تعتبر أقل من باقي المتغيرات.

وواصل حسين توقعاته لبقية المنصات بمزيد من التفصيل حول مميزاتها وخدماتها لتتوافق مع سلوك المستهلك وبما يزيد من بقاءه فترة أطول داخل المنصة سواء للشراء، تجاذب الحديث مع المتابعين، أو متابعة الأخبار والمواضيع التي يفضلها.

 

لقراءة التقرير كاملاً اضغط على الرابط في الأسفل:

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021

المصدر

 

مقالات مقترحة من نفس القسم

الخطوات الرئيسية لبناء ملف احترافي والتقديم على الوظائف في لينكدإن

منذ سنة واحدة

تعتبر منصة لينكدإن أحد أهم المنصات الاحترافية فيما يتعلق بالبحث عن وظائف أو فرص تدريبية أو بناء شبكة علاقات إحترافية مع المتخصصين في نفس المجال. وكما يقول التقرير التالي فإن 80% من الشركات تستخدم لينكدإن كخطوة مبدئية في عملية التوظيف. و 9 من أصل 10 من خبراء التوظيف يستخدمون لينكدإن للبحث عن مرشحين. وهذا دليل على أن […]

نجود الرميحي تنافس أبرز الشركات التي قدمت محتوى تفاعلي لليوم الوطني 2019

منذ سنة واحدة

  أصدر موقع SocialBakers المتخصص في مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة وتحليل أداء الشركات والعلامات التجارية في المجال الرقمي، تقريراً عن آداء العلامات التجارية في المنصات الرقمية خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي 2019. وذكر التقرير أنه حلل أكثر من 1200 نوع من المحتوى خلال هذه الفترة مستخدما الكلمات المفتاحية saudinationalday89, ksanationalday saudinationalday #الیوم_الوطني_السعودي عبر منصة الفيسبوك […]

أرقام ومعلومات عن تطبيق تيك توك

منذ سنة واحدة

  يواجه المسوقون حول العالم السؤال التالي: هل من الم[دي أن أخصص جزء من ميزانية التسويق لصالح تطبيق تيك توك ؟ هذا السؤال تحسمه الأرقام الخاصة بالتطبيق والفئة المستهدفة وملائمة التواجد لقيمة ورسائل العلامة التجارية وغيرها من الأهداف المرتبطة بالمنشأة. في التقرير التالي رصد لبعض المميزات وأرقام التفاعل والمستخدمين لتطبيق TikTok في السعودية. هذا التقرير […]

تقرير ماستركارد عن المستهلكين في السعودية حول حلول الدفع الإلكترونية

منذ سنة واحدة

  أظهرت دراسة أجرتها ماستركارد توجه كبير للمستهلكين في السعودية نحو حلول الدفع اللاتلامسية كخيارات بديلة للدفع بالنقد أو نظام البطاقات التي تتطلب إدخال الرقم السري. والبطاقات اللاتلامسية هي نفسها البطاقات البنكية المعروفة لكن مضاف لها تقنية حديثة هي تقنية contactless، مما يتيح لحامل البطاقة إجراء عملية الشراء فقط بتلامس البطاقة مع ماكينة نقاط البيع المستخدمة في […]

تحليل سوق إعلانات المؤثرين في السعودية

منذ سنة واحدة

  أصدرت شركة DRCTODAY تقريرها الخاص بسوق المشاهير في السعودية لفهم توجهات هذا المجال والعلاقة بين المشهور والمستهلك والمسوق وفهم احتياجات هذا المجال للمساهمة في تطوير أحد أهم القنوات التسويقية. وتطرق التقرير لعدة مواضيع وأهمها الفرق بين مصطلح المؤثر والمشهور، تحليل سوق المؤثرين، تحليل سوق المعلنين، تحليل سوق الوكالاء، تحليل نظرة أفراد المجتمع، تحليل السوق […]